يتم حصاد المحار ببساطة عن طريق جمعهم من أسرّتهم. في المياه الضحلة جدًا، يمكن تجميعها يدويًا أو باستخدام رفوف صغيرة. في مياه أعمق إلى حد ما، تُستخدم المسافات الطويلة أو الملاقط المحارية للوصول إلى الأسرّة. يمكن تخفيض ملاقط براءة اختراع على خط للوصول إلى أسرّة عميقة جدًا للوصول مباشرةً. في جميع الحالات، تكون المهمة هي نفسها: يقوم الرجل الشرحي بإزالة المحار إلى كومة، ثم يجرفها مع المشطفة أو الملاقط. في بعض المناطق، تُستخدم حافة صدفية. هذا لوح ذو أسنان متصل بحقيبة سلسلة. يتم سحب الحافة من خلال سرير محار بقارب، لالتقاط المحار في طريقه. في حين أن الحواف تجمع المحار بسرعة أكبر، فإنها تتلف الأسِرّة بشدة، كما أن استخدامها مقيدًا للغاية. حتى عام 1965، حددت ماريلاند من التمزق إلى المراكب الشراعية، وحتى منذ ذلك الحين يمكن استخدام القوارب ذات المحركات فقط في أيام معينة من الأسبوع. وقد دفعت هذه اللوائح بتطوير قوارب بحرية متخصصة (عين البجي وما بعده من الانطلاق) للتمزق. تم سن قوانين مماثلة في ولاية كونيتيكت قبل الحرب العالمية الأولى واستمرت حتى عام 1969. إن القوانين تقييد حصاد المحار في الأسرّة المملوكة للولاية على السفن تحت الإبحار. دفعت هذه القوانين إلى بناء سفينة المحار على شكل منحدرات ليدوم جيدًا في القرن العشرين. يُعتقد أن الأمل هو منحدر محار كونيتيكت تم بناؤه في عام 1948. يمكن أيضا جمع المحار بواسطة الغواصين. في أي حال، عندما يتم جمع المحار، يتم فرزها للقضاء على الحيوانات الميتة والالتقاط (الصيد غير المرغوب فيه)، والحطام. ثم يتم أخذها إلى السوق، حيث يتم إما المعلبة أو بيعها على الهواء الطلق. يتم شحن منتجات الشحن عادة خلال 1 إلى 2 يوم عمل من العلامة التجارية شيل كونكشن شيل شاك.