تم تصميم مجموعة اختبار حاقن الوقود لتحديد وتشخيص الأعطال في أنظمة إمداد الوقود والحقن والمساعدة في العثور على الأسباب المحتملة. مناسب لمعظم أنظمة حقن الوقود في مركبات البنزين مثل السيارات والشاحنات ومركبات ATV. غير متوافق مع أنظمة جسم الخانق Bosch أو CIS-Jetronic أو GM بسبب عدم وجود محولات اتصال مناسبة. لا تناسب أيضًا مضخة حقن الديزل ذات الضغط العالي أو مسار الوقود عالي الضغط على محرك الحقن المباشر بسبب نطاق الاختبار: 0-140 رطل لكل بوصة مربعة /0-10 بار
مجموعة قياس ضغط وقود الغاز مزودة بتركيبات وخراطيم مختلفة للاختبار، وتدعم شكلين للتجميع. أحدهما هو توصيل مقياس الضغط مباشرة بمنفذ اختبار ضغط الوقود Schrader / M6 / M8 / M10 / M12 / M14 القياسي لمضخة الوقود مع خرطوم 15 بوصة / 8 بوصة ومحولات M8 / M10 / M12 / M14. والآخر هو القياس عن طريق تركيب وصلة من النوع T بين مضخة الوقود والمحرك. يرجى ملاحظة: لا يوجد موصل شريدر صغير في مجموعة اختبار ضغط الوقود هذه لأداء الخدمة لبعض موديلات فورد.
يحتوي مقياس ضغط الوقود الدقيق على قرص كبير مرمز بالألوان مقاس 3-1/2 بوصة مع غطاء مطاطي مقاوم للصدمات. يمكن ربط خرطوم بطول 15 بوصة بصمام شريدر القياسي مقاس 1/4 بوصة SAE على مضخة الوقود أو سكة الوقود مباشرةً. خرطوم تفريغ الوقود الشفاف وصمام تحرير الضغط يعملان على تحرير الضغط بشكل آمن وسهولة استعادة الوقود. الوصلات مصنوعة من النحاس والألمنيوم، محكمة الغلق بشكل جيد ومضادة للتآكل. خراطيم النايلون المصنوعة من الراتنج المطاطي المقوى (WP:300PSI) مقاومة للالتواء وارتفاع ضغط الدم. درجة حرارة
بعد اختبار ضغط الوقود بواسطة جهاز اختبار ضغط حقن الوقود لمحرك البنزين YSTOOL، قارن القراءة مع نطاق الضغط الموصى به. إذا كان أعلى، فمن الممكن أن يكون هناك خلل في منظم ضغط الوقود أو خط إرجاع مسدود منحني. إذا كانت الحالة أقل، فإن الأسباب المحتملة هي اتساخ فلتر الوقود، أو وظيفة المضخة الضعيفة، أو عادم خزان الوقود غير الصحيح، أو خط الوقود المقيد، أو مرشح مدخل المضخة المسدود، أو فشل التحكم الكهربائي. البنزين سريع الاشتعال، يرجى مطالبة المتخصصين بالعمل دون وجود نار مفتوحة في مكان قريب