يضمن الختم المقاوم للضغط نقلًا مستقرًا للوقود: يجب أن تتحمل أنابيب الوقود ضغوط النظام المختلفة (عادةً ما تكون أنابيب الضغط المنخفض 0.3-0.5 ميجا باسكال، بينما يمكن أن تتجاوز أنابيب الضغط العالي 100 ميجا باسكال)، ويركز كل من التصميم المادي والهيكلي على مقاومة الضغط. بالإضافة إلى ذلك، يستخدم الاتصال بين الأنبوب والتجهيزات هيكل إغلاق دقيق لمنع تسرب الوقود وتجنب فقدان الضغط الذي قد يؤثر على كفاءة إمداد الوقود
التكيف مع ظروف العمل وبيئات التثبيت المعقدة: تم تصميم شكل الانحناء وفقًا لحجرة المحرك ليناسب تخطيطات المكونات المختلفة. اختيار المواد يأخذ في الاعتبار المتطلبات البيئية؛ تتميز الخراطيم المطاطية بأنها مقاومة للتآكل وخفيفة الوزن، وقادرة على تحمل درجات الحرارة المرتفعة والاهتزازات والظروف المعقدة الأخرى في حجرة المحرك
آمن وموثوق، مما يقلل من مخاطر الاستخدام: الوقود هو سائل قابل للاشتعال، ومواد أنابيب الوقود لها خصائص مثبطة للهب ومضادة للشيخوخة، والتي يمكن أن تقلل من خطر الضرر الناجم عن ارتفاع درجة الحرارة والاحتكاك وعوامل أخرى. تضيف بعض أنابيب الضغط العالي أيضًا طبقات واقية، مما يعزز مقاومة التآكل ومقاومة الصدمات، ويمنع بشكل هيكلي مخاطر السلامة الناجمة عن تسرب الوقود