زيوت محركات الديزل الثقيلة Rotella T1 من شل هي عبارة عن زيت أحادي الجودة عالي الجودة ممزوج لتوفير أداء ممتاز في محركات الديزل لجميع الشركات المصنعة الكبرى وفي جميع محركات البنزين أو غاز البترول المسال أو الغاز الطبيعي المسال.
يُصنع زيت المحرك من الزيت الخام ويستخدم في تشحيم وتنظيف وتبريد المحركات. تشمل أنواع زيوت المحركات الزيوت التقليدية، والتخليقية، والديزل، والزيوت الحيوية، والهجينة (مزيج من الزيوت التقليدية والاصطناعية)، والزيوت المعاد تدويرها. ويختلف زيت المحرك من حيث الوزن واللزوجة، بالإضافة إلى المواد المضافة التي تضيفها بعض الشركات المصنعة إلى الزيت أثناء عملية التكرير. يقوم نظام الكود الرقمي الذي أنشأته جمعية مهندسي السيارات (SAE) بتصنيف زيوت المحركات وفقًا للزوجة - كلما زاد الرقم بين 0 و60، كلما كان الزيت أكثر لزوجة (أكثر سمكًا). يتم تصنيف معظم زيوت المحركات الاستهلاكية برقمين، حيث يشير الرقم الأول إلى أداء الطقس البارد (الشتاء أو "W").
SAE 50 يبلغ وزن هذا الزيت 50 SAE، مما يعني أنه يتمتع بتصنيف لزوجة واحد SAE يبلغ 50 عند درجة حرارة التشغيل العادية. تحقق دائمًا من دليل مالك سيارتك للتأكد من أن هذا هو الوزن الصحيح لزيت المحرك لسيارتك.
زيت المحرك التقليدي هذا الزيت هو زيت محرك تقليدي، مما يعني أنه يتم تكريره من النفط الخام أو المنتجات البترولية. قد تحتوي أو لا تحتوي زيوت المحركات التقليدية على مواد مضافة بعد تكريرها. تعد زيوت المحركات التقليدية أكثر تنوعًا من زيوت المحركات الاصطناعية أو الهجينة، لأنها مناسبة للاستخدام مع جميع أنواع محركات المركبات الحديثة تقريبًا، من السيارات والشاحنات إلى الدراجات النارية ومركبات الدفع الرباعي والمعدات الزراعية وغيرها.