في أوائل عام 1943، صدرت أوامر لتصميم مدفع ثقيل ذاتي الدفع مضاد للدبابات، والذي من شأنه أن يطابق مسدس 12.8 سم مع هيكل تايجر II. في 20 أكتوبر 1943 تم عرض نموذج خشبي للسيارة الضخمة على مخططي OKH الذين أذنوا بإنهاء النموذج الأولي بحلول أبريل 1944. تم تصميم اثنين من جاغدتايجر مع نظام تعليق قضيب الالتواء الطولي المصمم من بورش. أثناء الاختبار الميداني، ثبت أن هذا الترتيب غير مرضي تمامًا، مما أدى إلى تأخير إنتاج مدمرة الدبابة. تم تعيين السلسلة الأولية على 150 مركبة، ولكن الأمر الصادر في أكتوبر 1944 ينص على أنه عند اكتمالها، كان سيتم تحويل الطاقة الإنتاجية إلى النمر. تم عكس هذا التفويض في يناير 1945، وكان من المقرر استئناف تجميع جاغدتايجر في أسرع وقت ممكن. بحلول مارس 1945، تم إنتاج 77 مثالاً فقط، تم تخصيصها جميعها إما إلى Panzerjagerabteilung 653 أو schare Panzerabteilung 512. في الصورة هنا نسخة طبق الأصل من سيارة بمقياس 1:43 من اس دي الألماني. كيه اف زد 186 جاجدبانزر 6 مدمرة دبابات ثقيلة جاجدتايجر مع برج هينشيل الذي خدم مع schare Panzerjagerabteilung 512.