في محركات الاحتراق الداخلي، توقيت الصمام المتغير هو عملية تغيير توقيت حدث رفع الصمام، وغالبًا ما يستخدم لتحسين الأداء أو الاقتصاد في استهلاك الوقود أو الانبعاثات. يتم استخدامه بشكل متزايد مع أنظمة رفع الصمامات المتغيرة. هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها تحقيق ذلك، بدءًا من الأجهزة الميكانيكية إلى الأنظمة الكهروهيدروليكية والأنظمة بدون كامات. تتسبب لوائح الانبعاثات الصارمة بشكل متزايد في قيام العديد من شركات تصنيع السيارات باستخدام أنظمة VVT.
كانت مشكلات مرحل الكامة مشكلة شائعة في بعض محركات Ford-rd ثلاثية الصمامات، وتم تحديث التصميم منذ ذلك الحين. كان لديهم مشكلة طفيفة في ضغط الزيت أيضًا. يتم استخدام مراحل الكامة للتقدم وتراجع توقيت الكامة. هذا هو ضغط الزيت الذي يتم التحكم فيه بواسطة ملفات لولبية ذات توقيت كام متغير.
يخضع كل منتج AKWH لاختبارات جودة صارمة قبل أن يغادر المصنع.