يقوم نظام TPMS بمراقبة ضغط الإطارات ديناميكيًا ويتكون من شاشة واحدة وأربعة أجهزة استشعار داخلية. فهو يرسل معلومات الإطارات في الوقت الحقيقي إلى الشاشة عبر الإرسال اللاسلكي وتعرض الشاشة ضغط الإطارات ودرجة الحرارة في الوقت الحقيقي
يقوم المستشعر بمراقبة درجة حرارة الإطارات (مئوية) والضغط (0 ~ 116 رطل لكل بوصة مربعة). تغطي إشارة المستشعر 26 قدمًا. وهي تنطبق على معظم السيارات وسيارات الدفع الرباعي والمركبات الترفيهية، إذا كانت المسافة من أجهزة الاستشعار إلى الشاشة تتجاوز 26 قدمًا، فقد تحتاج إلى مكرر
ترقية أجهزة الاستشعار، بطارية قابلة للاستبدال. تحتوي المستشعرات الأربعة على قفل مضاد للسرقة، ويتم التحكم في كل مستشعر بواسطة شريحة فردية وسيتم إيقاف تشغيله تلقائيًا لتوفير البطارية عندما يتوقف الإطار عن العمل لمدة 10 دقائق. عندما تقود السيارة بسرعة 20 كم/ساعة، ستنشط أجهزة الاستشعار وتقوم بتحديث البيانات في الوقت الفعلي.
تم إنشاء النظام ببيانات تنبيه مناسبة في المصنع، وستقوم الشاشة بتنبيهك في حالة وجود ضغط أو درجة حرارة غير طبيعية من خلال أصوات تنبيه وومضات. ويمكن تخصيص بيانات التنبيه
تم تخصيص U912 لتويوتا وهوندا ونيسان ومازدا، ويمكن تركيب الوحدة الرئيسية في الفتحة العمياء الافتراضية، ولا تتطلب مساحة أكبر. يرجى قياس الفتحة العمياء في سيارتك أولاً للتأكد من أن الوحدة الأمامية يمكن أن تناسبها. لمقاس تويوتا 0.93*1.33 (بوصة)، لهوندا 0.99*1.75 (بوصة) أو 0.93*1.45 (بوصة) [لطراز هوندا مرفق إطار خارجي للحصول على مقاسين]؛ لنيسان 0.82*1.41 (بوصة)، لمازدا 0.94*1.53 (بوصة)