في ظل ظروف الشحن العادية، سيتم توصيل BIM لمدة 15 دقيقة كل 35 دقيقة. وهذا يعني أن BIM سيتم توصيله لمدة 15 دقيقة، ثم قطع الاتصال لمدة 20 دقيقة، وتكرار هذه الدورة حتى يتم شحن بطارية الحافلة.
إذا تجاوز جهد استراحة بطارية الحافلة 13.4 فولت، فسيتم فصل BIM. يشير جهد الراحة الذي يزيد عن 13.4 فولت إلى أن البطارية مشحونة بالكامل. لاحظ أن "جهد الراحة" يعني عدم تدفق تيار إلى بطارية الحافلة. سيتم قطع اتصال BIM إذا تجاوز جهد المولد 14.4 فولت. وهذا يحمي بطارية الحافلة من الشحن الزائد.
سيتم قطع اتصال BIM إذا كان فرق الجهد بين المولد وبطارية الحافلة أقل من 0.1 فولت. إذا كان فرق الجهد منخفضًا جدًا، فسيكون هناك تيار شحن ضئيل، ولن تكون هناك حاجة للتوصيل ببطارية الحافلة.
سيتم قطع اتصال BIM إذا انخفض جهد المولد إلى أقل من 13.3 فولت. إذا كان جهد المولد منخفضًا جدًا، فلن يتمكن من شحن بطارية الحافلة بشكل كافٍ، لذلك لا يوجد سبب للاتصال.