(Cummins 5.9L Dsl 12V) مصمم لـ (94-98) دودج رام 2500... يعد الحصول على الختم الأمثل من رأس الأسطوانة إلى الكتلة أمرًا بالغ الأهمية بشكل خاص في المحركات ذات الإزاحة الصغيرة التي تستخدم مكابس عالية الضغط أو إضافات الطاقة مثل الشواحن التوربينية وأكسيد النيتروز والشواحن الفائقة. هذا هو السبب في أن مسامير الرأس ARP تحظى بشعبية كبيرة بين المتسابقين الرياضيين الرائدين في مجال السيارات المدمجة/المستوردة. يجب أن تعلم أن ARP تستخدم سبيكة 8740 عالية الجودة والتي تم تصنيفها بأنها أعلى بكثير من جودة "الطائرات". بعد ذلك، يتم معالجة كل مسمار بالحرارة بدقة تصل إلى 200000 رطل لكل بوصة مربعة. بعد المعالجة الحرارية، يتم وضع كل مسمار على أرضية غير مركزية لجعله أقرب إلى المركز تمامًا قدر الإمكان. يتضمن هذا الإجراء حوالي عشرة جروح طفيفة جدًا وينتج عنه جزء مستقيم بشكل استثنائي. من المهم ملاحظة أن المسامير ذات الجودة الأقل ليست حتى أرضية غير مركزية، بل إن المادة عبارة عن خيط ملفوف في شكل مخزون بار (في الغالب قبل المعالجة الحرارية، عندما تكون المادة أسهل في الماكينة). نظرًا لأن مسامير ARP مصنوعة وفقًا لمثل هذه التفاوتات الدقيقة، ستلاحظ أن الحشيات ورؤوس الأسطوانات تنزلق حرفيًا في موضعها وتتوافق بشكل مثالي وهو شيء لن يحدث مع مسامير الرأس ذات الجودة الرديئة. مسامير ARP يتم لفها بعد المعالجة الحرارية، مما يعطي قوة إجهاد أفضل بنسبة 1000% (أي عشر مرات) من تلك المسامير التي تم ربطها قبل المعالجة الحرارية. ستلاحظ أيضًا أن ARP يقدم مسامير مقطوعة خصيصًا للعديد من المحركات. هذا الإجراء (الذي يتم إجراؤه فقط على الأزرار الأقصر) يؤدي إلى مساواة "امتداد" كلا الأزرار بشكل أكبر، مما يجعل قوة التثبيت أكثر اتساقًا والتي تعوض ضغط حشية الرأس عند تثبيت الرأس. وهذا يساعد على منع حشوات الرأس المنتفخة، ويضمن الختم الأمثل!