يبدأ EX120 في إصلاح المعدن المخدوش والبالي بمجرد إضافته إلى ناقل الحركة الأوتوماتيكي. يعمل المنشط كمحفز لإعادة بناء وإصلاح المعادن في المناطق ذات الطاقة الحرارية الزائدة. ينشط عملية امتصاص الكربون من خلال الطبقة السطحية مما يؤدي إلى تكوين كربيدات المعادن. يقوم المنشط بإعادة بناء الأجزاء على المستوى الجزيئي، ذرة تلو ذرة. يتم تشكيل طبقة واقية متينة جديدة بمساعدة الكربيدات والجزيئات المعدنية. يؤدي انتشار الطبقة الواقية إلى المعدن إلى الحصول على طبقة متدرجة متينة للغاية مع ضغط ضغط إيجابي يتشكل على طول السطح المعالج بالكامل في المرحلة النهائية من التنشيط.
طلب:
تأكد من أن المحقنة في درجة حرارة الغرفة بحيث تتدفق محتوياتها بحرية. أضف الكمية اللازمة من المرمم إلى خزان سائل ناقل الحركة. قيادة السيارة بشكل طبيعي. تعتبر عملية التنشيط مكتملة بعد 50 ساعة (حوالي 1500 كيلومتر أو 950 ميل) من تشغيل ناقل الحركة.
الجرعة:
5-8 قطع ATF = 1 حقنة
9-12 ATF كيو تي = 2 حقنة
13-15 ATF كيو تي = 3 محاقن
ملحوظة:
يعد انخفاض مستويات الضوضاء منذ الساعة الأولى من التشغيل علامة على بدء عملية التنشيط.
قد تتطلب بعض السيارات ذات التآكل المفرط لناقل الحركة جرعة إضافية من EX120، خاصة عند ملاحظة التحسن، ولكن بعد وقت قصير من عودة المشاكل.
يتوافق المرمم مع جميع أنواع سوائل ناقل الحركة الأوتوماتيكي: ديكسرون، ميركون، موبار، سي في تي وغيرها. ولا يدخل في التفاعلات الكيميائية مع سوائل ناقل الحركة أو تغيير لزوجتها أو احتكاكها أو غيرها من الخواص الفيزيائية والكيميائية.
يتكون الطلاء المعدني الخزفي الواقي على أي آلية تشغيل، ومع ذلك، إذا كانت حالة الآلية (الجزء) في حالة حرجة (تآكل بنسبة 100%)، فيجب استبدال الجزء البالي.

