اقترحت شركة فيكرز سوبر مارين تطوير مقعدين من سبيتفاير لمسؤولي وزارة الطيران في عام 1941، وسقط المشروع بشكل مسطح وعاد إلى مزيد من التطوير للمقاتلات ذات المحرك الواحد. بمجرد انتهاء الحرب، بدأت قصص مشاريع سبيتفاير ذات المقعدين المعدلين بشكل غير رسمي في الانتشار، وربما كانت تلك التي أنتجها سلاح الجو السوفيتي هي الأكثر أهمية. ستزود بريطانيا روسيا في النهاية بأكثر من 1000 طائرة سبيتفايرز واكتشفت أن العديد من سبيتفاير تم تحويلها إلى تكوين المقعدين، ومع ذلك، بدلاً من تحريك قمرة القيادة الأمامية للأمام قليلاً كما فعل فيكرز سوبرمارين لاحقًا، اختار الروس ببساطة إضافة قمرة قيادة ثانية خلف المقعد الحالي، باستخدام قسم أضيق من الطائرة العمر. اعترف بها فيكرز سوبرمارين، قاموا بإحياء مشروع سبيتفاير ذو مقعدين كمشروع خاص، وفي عام 1946، اختاروا هيكل طائرة سبيتفاير ام كيه.VIII كطائرة مانحة لهم. في الواقع، واحدة من أكثر الحقائق إثارة للاهتمام حول مقعد سبيت فاير البديل هو أنه لم يكن هناك شيء مثل مدرب سبيت فاير تي 9 الجديد، لأن كل مثال تم تصنيعه في الأصل كمقاتل بمقعد واحد. شيء من ظاهرة ما بعد الحرب، اجتذب المقعدين سبيتفاير العديد من المشغلين العسكريين على مر السنين، بما في ذلك سلاح الجو الأيرلندي، ومع ذلك، فقد تم تأسيس شعبية "سبيتفايرز ميد فور اثنين". في الوقت الحاضر، أصبح تقديم رحلات سبيت فاير تجربة رحلات مربحة للغاية، لدرجة أنه قبل بضع سنوات فقط، تم تحويل كل سبيتفاير تقريبًا قيد الترميم إلى تي 9 أو مقعدين سبيتفاير. تم شراء هذه الطائرة من قبل Warbird Experiences في بيجين هيل وعادت إلى السماء البريطانية مرتدية مخطط المقاتلات اليومية الشهيرة لسلاح الجو الملكي البريطاني، وتم منح TE307 مخططًا جديدًا ذكيًا تكريمًا للمقاتلين الذين نقلهم رجال السرب رقم 457 من سلاح الجو الملكي الأسترالي خلال الحرب العالمية الثانية. كانت الوحدة تُعرف باسم سرب "جراي نيرس" وتحمل سبيتفاير TE307 الآن التسجيل A58-606 والرموز ZP-W تكريماً لقائد السرب بروس واتسون الذي طار مع هذه الوحدة. يمكن للمدنيين الطيران في سبيتفاير المميزة في حظيرة بيجين هيل هيريتيج التي تقدم رحلات ترفيهية، ولكن توقع الانضمام إلى قائمة الانتظار الطويلة للأشخاص الذين يأملون في الحصول على تجربة طيران فريدة من نوعها.