دبابة معركة رئيسية غير عادية للغاية مصممة بعد تحقيق في الضربات والإصابات على الدبابات وكشف أن معظم الضربات تحدث فوق ارتفاع 1 متر. وهذا يؤدي إلى تصميم يتم توزيعه مع البرج وتركيب المسدس 105 ملم في الهيكل. مثل مدمر الدبابات الألمانية في دبليو دبليو اي، يجب تحريك السيارة بأكملها لتجاوز المسدس. في الواقع، فإنه يقلل من القدرة الهجومية للسيارة ولكنه يعزز الدفاع. ومع ذلك، في وضع الهيكل السفلي يصبح الخزان غير مرئي تقريبًا. تم تقديم ستراف 103B في الستينيات وكان أكثر دقة من M60A1E3. تم استبدال 103B بواسطة ستراف 103C الأكثر قوة في عام 1984.