على الرغم من أن محرك R-2800 "دبور مزدوج" بقوة 2000 حصان وتوربين العادم جعل الطائرة كبيرة وثقيلة بالضرورة، فقد ثبت أنها لا تشكل عائقًا أمام الأداء العالي، وقد تم استخدامها ليس فقط كمرافقة للقاذفات الأمريكية ولكن قدرتها على حمل القنابل جعلتها رائعة في دور الهجوم الأرضي. تم بناء ما يقرب من 12602 نموذج 'D'، وهو أكبر إجمالي من نوع فرعي واحد من أي مقاتل في التاريخ، وإجمالي إنتاج ثاندربولت يصل إلى 15660. حتى بعد الحرب العالمية الثانية، كانت طائرة P-47 شائعة لدى العديد من القوات الجوية حتى الخمسينيات.