المكثف هو مكون كهربائي يخزن الشحن الكهربائي مؤقتاً. يدعم "مكثف تشغيل" المزدوج محركين كهربائيين، مثل محرك المروحة والضغط. تُستخدم مكثفات التشغيل المزدوجة الدائرية لبدء تشغيل الوحدة وتشغيلها بشكل أكثر كفاءة. إنه يوفر مساحة من خلال دمج مكثفين ماديين في حقيبة واحدة. يحتوي المكثف المزدوج على ثلاث محطات تحمل اسم "C" و "FAN" و "HERM" ، والتي تقف لضاغط محكم الغلق *C*ommon و *Fan و *HERM*.
يأتي المكثف المزدوج بمجموعة متنوعة من المقاسات، اعتمادًا على السعة (µF = MFD = micro farad)، مثل 60 plus 5 µF، وكذلك الجهد الكهربي. يمكن استخدام مكثف 440 فولت بدلا من 370 فولت، حيث يتم البناء بشكل أفضل، ولكن لا يمكن استخدام 370 فولت بدلاً من 440 فولت. سيعمل لفترة من الوقت وسيفشل قبل الأوان لأن تجاوز الجهد الكهربي المقدر للمكثف سيتسبب في تكسر العازل الكهربائي واختصار المكثف منه. نفس السلك الكهربائي - السلك المقدر 600 فولت هو أفضل من 300 فولت. يجب أن تكون السعة (µF أو MFD أو micro farad) هي نفسها أو تبقى في حدود 10% أو 5% من قيمته الأصلية. مثال: يمكن استبدال غطاء 40 µF بـ 38 - 44 MFD بنفس أو أفضل مكثف الجهد الكهربي.
إذا كانت المروحة تعمل ولكن بدون ضغط، أو تم انتفاخ المكثف في الأعلى على الأرجح أن المكثف لديك معيب. يمكن استخدام مكثف دائري لاستبدال الشكل البيضاوي الأول بمواصفات MFD وفولت.
سوف تسأل "لماذا أحتاج إلى قبعة تم تصنيفها 440 فولت في جهاز A/C؟"
الإجابة: تحتاج إلى إدراك أن المحرك هو جهاز حث. عندما يتم تطبيق الجهد الكهربائي على لف المحرك، سيتم زيادة الجهد خلال الالتفاف في البداية إلى قيمة جهد أعلى. يعمل المحرك كمحول يعمل كالمحولات مع الجري الملفوفة كالأولية والبداية التي تعمل كثانوية. هذا هو السبب في أن المكثف لديه تصنيف الجهد الكهربائي أعلى بكثير من الجهد الكهربي للإمداد 230.
إذا لم يكن المكثف مصادق عليه EIA-456-A فهذا يعني أنه غير معتمد لسوق الولايات المتحدة الأمريكية.